معلومات و نصائح >> 12 فائده من فوائد الافوقادو

 بتاريخ  12/01/2018    لمن لايعرف " الأفوكادو" !! هي ثمره مكسيكية الأصل , البعض يعتبرها فاكهه ذات نسيج دسم, تنمو في المناخات الدافئة , وتشمل فوائدها الصحية المحتملة تحسين عملية الهضم، وتقليل خطر الاكتئاب، والحماية من السرطان.

وكذلك تعرف "الأفوكادو" أيضا باسم "الكمثرى التمساح" أو "الفاكهة الزبدة"، و هي الفاكهة الوحيدة التي توفر كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية.وهو غذاء غني بالمغذيات طبيعيا ويحتوي على تقريبا على 20 من الفيتامينات والمعادن.

اليكم أفضل 12 فائده لثمرة الأفوقادو : 


1- غنيه بالعناصر الغذائية القيمه.
"الأفوكادو" هي مصدر كبير من الفيتامينات C، E، K، و B-6، وكذلك الريبوفلافين، النياسين، حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. كما أنها توفر لوتين، بيتا كاروتين، وأوميغا 3 الأحماض الدهنية. 

لكل 40 غرام من الافوقادو يحتوي على :
• 64 سعرة حرارية
• ما يقرب من 6 غرامات من الدهون3.4
• غرام من الكربوهيدرات
• أقل من غرام من السكر
• ما يقرب من 3 غرامات من الألياف

على الرغم من أن معظم السعرات الحرارية في "الأفوكادو" تأتي من الدهون،! فان الأفوكادو مليئة بالدهون الصحية المفيدة التي تساعد شعورك بالشبع.

2- صحية للقلب.
يساعد الأفوكادو وشكل كبير في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم , لاحتوائه على مادة "بيتا سيتوستيرول" التي تساعد في خفض الكولسترول.

3- مفيده للرؤية.
يساعد الأفوكادو في حماية العينين حيث تحميهما من الاشعه فوق البنفسجيه , ويعود ذلك الى احتواء الافوقادو على عناصر مثل : اللوتين و زياكسانثين اللزم توفرها في انسجة العينين.

اضافة الأفوكادو إلى النظام الغذائي الخاص بك قد يساعد على الحد من خطر تطوير الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

4- الوقايه من هشاشة العظام.
نصف حبة أفوقادو توفر ما يقرب من 25 في المئة من كمية الموصى بها يوميا من فيتامين ك , والذي بدوره يحافظ على صحة العظام.

وغالبا ما يطغى الكالسيوم وفيتامين (د) على فيتامين (ك) عند التفكير في العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على عظام صحية، إلا أن تناول نظام غذائي مع فيتامين ك كاف يمكن أن يدعم صحة العظام من خلال زيادة امتصاص الكالسيوم وتقليل إفراز البول من الكالسيوم.

5- الوقاية من السرطان.
نظرا لاحتوائه على كميه كافيه من حمض الفوليك فان للافوقادو دور فعال الحماية ضد سرطان القولون والمعدة والبنكرياس، وعنق الرحم.

قد يكون للأفوكادو دور في علاج السرطان، حيث أن بعض الأبحاث ترى أن المواد الكيميائية النباتية المستخرجة من الأفوكادو يمكنها أن تمنع بشكل انتقائي نمو الخلايا السرطانية وتسبب موت الخلايا السرطانية، مع تشجيع انتشار خلايا الجهاز المناعي التي تسمى الخلايا الليمفاوية.

6- مفيد للعناية بصحة الأطفال (للنساء الحوامل).
تساعد ثمرة الافوقادو التقليل من خطر الإجهاض وعيوب الأنبوب العصبي , وكذلك لها دور فعال في تدعيم الحمل الصحي.

7- تخفف من خطر الاكتئاب.
نعم , لها دور جيد في النخفيف من الاكتئاب النفسي , حيث أن الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك (مثل الافوقادو طبعا) قد تساعد على تقليل خطر الاكتئاب لأن حمض الفوليك يساعد على منع تراكم الهوموسيستين، وهي مادة يمكن أن تضعف الدورة الدموية وتسليم المغذيات إلى الدماغ.

8- تحسين الهضم.
الأفوكادو هو في الواقع تحتوي كميه عالية من الألياف تقريبا ما يقرب من 6-7 غرام لكل نصف الفاكهة.

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة ذات الألياف الطبيعية في منع الإمساك، والحفاظ على الجهاز الهضمي الصحي، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

9- إزالة السموم الطبيعية.
كما ذكرنا سابقا فان الافوقادو يحتوي على كميه جيده من الألياف , وبطبيعة الحال فان الألياف الكافية تشجع على حركة الأمعاء العادية، والتي تعتبر حاسمة للتخلص اليومي من السموم من خلال الصفراء والبراز.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الألياف الغذائية قد تلعب أيضا دورا في تنظيم الجهاز المناعي والتخفيف من الالتهاب.

10- علاج هشاشة العظام.
يساعد الافوقادو على تخفيف أعراض التهاب المفاصل في الركب خاصة و ذلك لاحتوائه على مواد تسمى الصابونين.

11- مضادات للميكروبات.
تحتوي الأفوكادو على مواد لها نشاط مضاد للميكروبات، وخاصة ضد القولونية، وهو أحد الأسباب الرئيسية للتسمم الغذائي.

12- الحماية من الأمراض المزمنة.
وفقا لدراسات حديثه فان الاطعمه ذات الألياف العاليه تلعب دور فعال في التقليل من الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وبعض الأمراض المعدية المعوية.

وأيضا لها دورفي خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وتحسين حساسية الأنسولين، وتعزيز فقدان الوزن للأفراد يعانون من السمنة المفرطة.

مصدر المقال : https://goo.gl/G6NEi5


شاركنا برأيك ...هل أعجبك المقال    3     0

 مواضيع ذات صلة 

نصائح رمضانية صحية

 بتاريخ 16/05/2018 : في هذا المقال كان لابد لنا من ذكر بعض النصائح الرمضانيه التي تقي الصائم من العديد من المشاكل الصحيه و من جانب اخر لحماية مشاكل الاضطرابات الهضميه و المعوية. 


أفضل أطعمه لتخفيف الوزن – الجزء 1

 بتاريخ 20/08/2016 : في مقالة اليوم سنقوم بعرض بعض أفضل الأطعمه التي تساهم في عملية تخفيف الوزن و حرق الدهون , و هي أطعمه بسيطه و في متناول الجميع و لها العديد من الفوائد. نرجو لكم الاستفاده. 


فوائد الميرمية

 بتاريخ 10/06/2016 : تعرفو على فوائد الميرمية (أو المرمرية أو المريمية) , و هي من النباتات المعروفه في الشرق الاوسط و التي تتميز بكثير من المزايا الطبيه والفوائد الرائعه , و تنبت الميرمية بشكل عام في فصل الصيف أو في الأجواء المشمسه حيث يتم جمع أوراقها ذات الرائحه القويه الاخاذه للاستفاده من شايها المفيد.